أخبار وتقارير

“القاعدة” يهاجم موقعاً عسكرياً في البيضاء

يمنات

دارت مواجهات فجر أمس، في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، بين عناصر من تنظيم القاعدة ومسلحي القبائل المتحالفة معهم، وبين قوات من الجيش يساندها مسلحون حوثيون.

ونقلت يومية “الأولى” عن مصادر محلية إن مسلحي تنظيم القاعدة مدعومين بمسلحين قبليين شنوا هجوماً في الساعة ال3 من فجر أمس، على موقع جبل المعادن ومنطقة طياب واللذين تتمركز فيهما قوات من الجيش ومسلحون من أنصار الله الحوثيين، في محاولة للاستيلاء على أحد المواقع في منطقة طياب.

وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت، واستخدم فيها الطرفان قذائف الهاون والقنابل والرشاشات، وسمع دوي الاشتباكات لأكثر من ساعة، وأن المواجهات أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين لم يتسن للمصادر معرفة عددهم، منوهة إلى أن المواجهات هدأت أثناء صلاة الفجر بعد انسحاب مسلحي تنظيم القاعدة باتجاه مديرية بيحان.

ويطل جبل المعادن على منطقة طياب والتي كانت تعتبر أحد معاقل عناصر تنظيم القاعدة قبل انسحابها إلى مديرية بيحان بمحافظة شبوة عبر سلسلة جبلية ممتدة.

وسقط المئات من القتلى والجرحى في مواجهات اندلعت منذ أشهر في رداع ومناطق قيفة والبيضاء، بين مسلحي أنصار الله الحوثيين وأفراد الجيش من جهة، وعناصر تنظيم القاعدة المسنودين بقبليين من جهة أخرى.

ونقلت “الأولى” عن مصادر قبلية أن أعداداً كبيرة من عناصر تنظيم القاعدة والقبائل الموالية لهم احتشدوا صباح أمس في بيحان- المنطقة الحدودية بين شبوة والبيضاء، لمواجهة مقاتلي جماعة أنصار الله “الحوثيين”، في الوقت الذي احتشد فيه مسلحو قبائل يافع لصد أي محاولة للحوثيين وقوات الجيش للتقدم نحو المناطق الجنوبية.

وذكرت المصادر أن مسلحي القبائل يحتشدون في تلك المناطق وخاصة في منطقة العر، بهدف التصدي للحوثيين في حال أقدموا على دخول محافظة شبوة، فيما تنظيم القاعدة يحشد مقاتليه لتنفيذ هجمات على الحوثيين والجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى